رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لانتداب محام.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة "جانيت" لـ4 سبتمبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، محاكمة المتهم بإنهاء حياة الطفلة السودانية "جانيت"، بعد خطفها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، في مدينة نصر لجلسة 4 سبتمبر، لانتداب محامي.

 

وتسلمت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، تقرير الطب الشرعي حول المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت، بعد التعدي عليها جنسيًا وإلقاء جثتها في حديقة بمدينة نصر.

وكشف التقرير الطبي أن المتهم سليم نفسياً وعقلياً وكامل الإدراك، سواء وقت الكشف عليه أو وقت ارتكاب الواقعة كما أنه معتاد الكذب كما أنه حاول عده مرات المراوغة في الإجابة على الأسالة وبوضعه في اختبارات مقايس الذكاء حقق درجة 95، وهي الدرجة الطبيعية، وتثبت أنه كامل المسؤولية ولا يعاني من أي أمراض عقلية أو نفسية تخرجه عن نطاق المسؤولية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف ‏بركات، ‏امانة سر عزت فاروق.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة - سودانية الجنسية - إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما ‏‏نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.‏

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق ‏‏العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.‏

وأظهرت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى ‏‏حديقة مجاورة، حيث واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق ‏‏هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.‏


وكانت منطقة مدينة نصر بالقاهرة شهدت جريمة بشعة حيث قام متهم يُدعى "محمد. ع"، ويبلغ من العمر 21 عامًا، بخطف الطفلة جانيت التي تبلغ من العمر 11 شهرًا واعتدى جنسيًا عليها في مكان العثور عليها، وبعد أن بدأت الطفلة في الصراخ، قتلها المتهم بشكل متعمد لتجنب كشف جريمته.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من شرطة النجدة حول العثور على جثة الطفلة في حديقة بمنطقة مدينة نصر، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال المباحث لموقع الحادث.

تم نقل جثة الطفلة إلى مشرحة زينهم لإجراء الفحوصات اللازمة. وخلال التحقيقات، كشفت الأدلة على أن المتهم يعيش في نفس العقار الذي تسكنه أسرة الطفلة، وأنه استغل فرصة تواجدها خارج الشقة وقام بارتكاب جريمته النكراء.

تم ضبط المتهم وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة.
 

عاجل