رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل سوق بيع الكتب بالأزبكية إلى ساحة مجاورة لسنترال الأوبرا

نشر
سور الأزبكية للكتب
سور الأزبكية للكتب

كشف الدكتور ماهر ستينو، استشاري مشروع إحياء حديقة الأزبكية التراثية، أن هناك تكليفًا بنقل سوق بيع الكتب بالأزبكية من مكانه الحالي إلى المكان الجديد الذي يتم تطويره في ساحة مجاورة لسنترال الأوبرا، على أن يتم تنفيذ التصور المُقدّم من وزارة الإسكان بشأن تصميم أكشاك سوق بيع الكتب.

أشار ستينو إلى أنه تم إطلاق مسابقة التصميم المعماري لطلبة الجامعات المصرية لتطوير سور الأزبكية للكتب، بالتعاون بين وزارات: الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، وذلك خلال شهر يونيو 2022، مُضيفًا أنه تم التنسيق مع المقاول للانتهاء من المجموعة الأولى من أكشاك الكتب قبل نهاية العام الجاري (2024).

مكان سوق بيع الكتب الجديد

وقال استشاري المشروع، إنه تم استلام المساحة المجاورة لسنترال الأوبرا، وتمت إزالة المخلفات وتمهيد الموقع.

مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية، الذي يأتي ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية.

رافق رئيس الوزراء كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وأشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.