رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرور مفاجئ.. «الصحة» ترصد غياب الأطقم الطبية ومدير الطوارئ بمستشفى القناطر الخيرية

نشر
مستشفى القناطر الخيرية
مستشفى القناطر الخيرية

أجرى فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية في وزارة الصحة والسكان مرورًا مسائيًا مفاجئًا على مستشفى القناطر الخيرية، التابعة لمديرية القليوبية.

وأفاد تقرير زيارة مستشفى القناطر الخيرية، برصد تغيب المدير المناوب ومدير الاستقبال والطوارئ وتغيب بعض الأطقم الطبية النوبتجية، إلى جانب رصد سلبيات تتعلق بمكافحة العدوى، والتخلص من النفايات.

غياب الإمكانيات في مسشتفى القناطر الخيرية

كما قام فريق المرور بالتواصل والمتابعة مع المسؤولين، لسرعة التنسيق لحالة طوارئ حرجة، حيث لم تتوفر في المستشفى الإمكانيات اللازمة للتعامل مع الحالة.

وأجرى فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، خلال مروره على مستشفى القناطر الخيرية، تفعيل 5 أسرة رعاية أطفال، كانت غير مفعلة، وتم إبلاغ غرفة الطوارئ بها في الحال، وتم تكليف المديرية بتشكيل فريق لتلافي السلبيات والتحقيق مع المقصرين، وجار المتابعة.

مستشفى عين شمس العام

وتزامن جولة فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية مع تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية، في مستشفى عين شمس العام، بمحافظة القاهرة، في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء - وزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

يأتي ذلك، للتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، ضمن خطة وزارة الصحة لإحكام الرقابة والمتابعة؛ لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

عاجل