رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يؤكد الإسراع في تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. ووزير الإسكان يتعهد بالتنفيذ

نشر
تنفيذ مبادرة 100
تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستعمل على تسريع وتيرة تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، بناءً على مخطط للزراعة يراعي الشكل الجمالي، مع وضع آليات لاختيار أنواع الاشجار والتنفيذ والمتابعة والصيانة على مستوى المحافظات والمجتمعات العمرانية، على أن يتم التنفيذ بالمشاركة الكاملة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمراكز البحثية.

وقال  رئيس الوزراء، إنه بناء على ما تم من مناقشات مع منظمات المجتمع المدني والإعلام وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمراكز البحثية، بحضور وزيرة البيئة، فإن الحكومة تضع على أجندة اهتماماتها الإسراع في تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، وزيادة المساحات الخضراء، وهناك تكليفات لجميع المحافظين بذلك.

تعهد من وزير الإسكان

بدوره، تعهّد وزير الإسكان بتسريع وتيرة معدلات التنفيذ بالمشروع، مُؤكدًا أن هذا المشروع يأتي ضمن الأولويات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

مشروع حدائق تلال الفسطاط

وأجرى رئيس الوزراء جولة تفقدية، اليوم السبت، في مشروع حدائق تلال الفسطاط؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمكونات المشروع، يرافقه كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وأشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.

نشر المساحات الخضراء

وجدد رئيس الوزراء، تأكيده أهمية مشروع حدائق تلال الفسطاط، بوصفه أحد المشروعات المحورية، لاسيما أنه عند الصعود أعلى هذه التلال يمكن رؤية لوحة فنية غاية في الجمال تضم معظم معالم القاهرة التاريخية.  

وأشاد، بنشر الكثير من المساحات الخضراء بالمشروع، مُؤكدًا أن هذا أمر إيجابي يؤكد أن العمل في المشروع يمضي على قدم وساق، لكنه في الوقت نفسه أكد ضرورة العمل بوتيرة متسارعة من أجل زيادة هذه المساحات الخضراء بمعدل أكبر مع الحرص على الحفاظ على استدامة هذه المساحات طوال فترة تنفيذ المشروع، والعمل على استدامة أعمال الصيانة لما تم تنفيذه حتى الآن ولحين اكتمال المشروع بصورته النهائية.

عاجل