رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يعلن الاعتماد على 4 محاور في العام الدراسي الجديد

نشر
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع 4 محاور رئيسية لتطوير التعليم في العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وأوضح وزير التعليم الجديد، أن تطوير التعليم في العام الدراسي الجديد يعتمد على 4 محاور وهي كثافة الطلاب في الفصول ونقص المدرسين والثانوية العامة والعمل على رجوع الطلاب للمدارس، لافتًا إلى مواصلة جهود تطوير التعليم التكنولوجي.

الثانوية العامة

وقال وزير التعليم الجديد، إنه سيعمل على تخفيف الضغوط من على كاهل طلاب الثانوية العامة والمدرسين عبر تطبيق استراتيجيات للتعليم من خلال حوار مجتمعي.

وذكر: «مش مهم النتيجة.. المهم الاجتهاد والمذاكرة وأنكم تعملوا اللي عليكم، لكن النتيجة بتاعت ربنا»، موضحًا أنه يتابع سير امتحانات الثانوية العامة مع الكنترولات وغرف العمليات المركزية.

التعليم أون لاين

وتابع عبداللطيف: «من حوالي 10 أو 12 سنة كان عندي اهتمام بالتعليم الأون لاين والمدمج نظرًا للتغير الكبير في التعليم، وسافرت أمريكا وخدت دورات تدريبية في جامعات كبيرة، وخضت تجربة التعليم أون لاين في جامعات كبرى»، موضحًا أنه ساهم في تخريج أجيال من التعليم على مدار 25 عامًا.

الهدف من الدكتوراه

وأضاف، أن الهدف من الدكتوراه التي حصل عليها من إحدى الجامعات الأجنبية «أون لاين»، هي ليست التدريس في الجامعات، لكنها اكتساب خبرات جديدة تساعده في مشواره بمجال التعليم.

عاجل