رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار دبي يستعد لاستقبال 3.3 مليون مسافر في 12 يومًا

نشر
مطار دبي
مطار دبي

يستعد مطار دبي الدولي لاستقبال عدد كبير من المسافرين يصل إلى 3.3 مليون مسافر، خلال الفترة من 6 إلى 17 يوليو الجاري، حيث من المتوقع أن يصل عدد المغادرين فقط إلى 914 ألف مسافر.

وذكرت مطارات دبي، في بيان، اليوم الجمعة، أنه ستكون ذروة هذا الارتفاع في حركة السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع من 12 إلى 14 يوليو، حيث من المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي 840 ألف مسافر، مما يجعل عطلة نهاية الأسبوع الأكثر ازدحامًا خلال هذه الفترة.

زحام في مطار دبي

ومن المتوقع، وفق بيان مطارات دبي، أن يكون يوم 13 يوليو اليوم الأكثر ازدحامًا، حيث يُقدر عدد المسافرين الذين سيمرون عبر مطار دبي الدولي خلال هذا اليوم بنحو 286 ألف مسافر في المتوسط، وسيتعامل المطار مع حوالي 274 ألف مسافر يوميًا، خلال فترة الذروة.

إرشادات ونصائح

ودعت مطارات دبي المسافرين إلى اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، إذ يمكن للمسافرين على متن طيران الإمارات الاستفادة من مرافق تسجيل الوصول المريحة التي توفرها الشركة، بما في ذلك تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي، إضافة إلى خيارات تسجيل الوصول في المدينة.

في سياق آخر، نظّمت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، فعاليات النسخة الثالثة من جلسات «الملتقى» ربع السنوية، التي توفر منصة ملائمة للحوار والنقاش مع مجتمع الأعمال في الإمارة حول أحدث المستجدات والفرص الاقتصادية، حيث سلطت الضوء على أبرز الإنجازات التي حققتها الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي والفرص الاقتصادية الواعدة.

عاجل