رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماس: نرفض أي تصريحات أو مواقف تدعم دخول قوات أجنبية قطاع غزة

نشر
حماس
حماس

قالت حركة حماس، إن إدارة قطاع غزة -بعد دحر العدوان الإسرائيلي- شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت حركة حماس، وفق القاهرة الإخبارية، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره، مجدده رفضها لأي تصريحات أو ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى أو مبرر.


وذكرت حماس: "نؤكد رفضنا أى خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة". 

 أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد. 
وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، أن نحو 40 ألف شخص أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى. 
 

وأفادت مصادر في المدينة المحتلة بأن عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى والممنوعين من دخوله أدوا صلاة الجمعة قرب باب الأسباط، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد منهم. 
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة. 

عاجل