رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

مواصفات امتحان الجغرافيا محور اهتمام طلاب الثانوية العامة، حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحان الجغرافيا لـ الثانوية العامة 2024، وعدد الأسئلة الموضوعية «الاختيار من متعدد» والأسئلة المقالية، والتي يؤديها طلاب الثانوية العامة غدا السبت في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات.

توزيع درجات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، توزيع درجات الجغرافيا للصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2023/2024 حيث تتنوع الأسئلة ما بين مقالي واختياري والمجموع الكلي للمادة من 60 درجة يتم توزيعها كما يلي:-
درجات الأسئلة الموضوعية 56 درجة.
درجات الأسئلة المقالية 4 درجات.
وعدد أسئلة مادة الجغرافيا 46 سؤالا.


مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجغرافيا الثانوية العامة 2024


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الجغرافيا الثانوية العامة 2024 كما تم الإعلان عنها مسبقا حيث تم تخصيص نسبة 85% منها للأسئلة الموضوعية ونسبة 15% منها للأسئلة المقالية حيث لا تحتوى الأسئلة على أي أخطاء لغوية أو أسئلة تحتاج للتأويل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن امتحان مادة الجغرافيا يتضمن أسئلة 30% منها للمستويات العقلية البسيطة و40% منها للمستويات العقلية المتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا وفقا لمواصفات المركز القومي للامتحانات.

موعد امتحان مادة الجغرافيا الثانوية العامة 2024


ينعقد امتحان مادة الجغرافيا غدا السبت الموافق 7 يوليو 2024 لطلاب الشعبة الأدبية وفقا للجدول الزمني المعتمد لتيسير امتحانات طلاب الثانوية العامة 2024.

عاجل