رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير الهند بالقاهرة: 3.7 مليار دولار حجم الاستثمارات الهندية في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة، أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر يبلغ حاليا 3.7 مليار دولار، مضيفًا أن حجم الصادرات الهندية إلى مصر حققت نموًا لتصل إلى 4 مليارات دولار.

وأشار سفير الهند إلى أنه في العام الماضي وقعت 4 شركات هندية مذكرات تفاهم لإقامة استثمارات جديدة بقيمة بـ٢٠٠ مليون دولار، موضحًا أن هناك استثمارات لشركتين من الهند في مجال الهيدروجين الأخضر في مصر بقيمة 12 مليون دولار.

وأكد سفير الهند خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم بالقاهرة، أن هناك تعاون مشترك في مجال التكنولوجيا وإنتاج أجهزة المحمول وتوفير منح تدريبية للكوادر المصرية في إطار البرنامج الهندي المعروف بـ"أيتك".

ودعا سفير الهند الشركات المصرية لدعم تعاونها مع الجانب الهندي وتكثيف زياراتها إلى بلاده للمزيد من التعاون المشترك، مشيرًا إلى أن العام الماضي كان تاريخيًا في العلاقات المصرية الهندية، حيث شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي كضيف شرف في عيد الجمهورية الهندية، كما شهد العديد من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى.

وأشار إلى اتفاق البلدين لرفع العلاقات الثنائية إلى مستوى التعاون الاستراتيجي، مضيفًا أنه خلال العام الجاري تمت أيضا العديد من الزيارات المتبادلة بين مصر والهند.

وتطرق سفير الهند إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد لقاءات ثنائية ومتعددة خاصة في إطار تجمع بريكس بين مصر والهند، مشيرًا إلى دعم بلاده لغزة وتقديم المساعدات الإنسانية لها بالتعاون مع مصر، لافتًا إلى أهمية حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.

عاجل