رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وما توفيقي إلا بالله.. أول تعليق من رانيا المشاط بعد دمج التخطيط والتعاون الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، على اختيارها لشغل هذا المنصب، عقب دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي، معبره عن امتنانها لتولي هذه المهمة.

ونشرت المشاط على صفحتها الشخصية بموقع انستجرام منشور لها: “  بسم الله الرحمن الرحيم إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ صدق الله العظيم”.

وتابعت عند اختيارك للعمل العام، فانك تخدم وطنك حيث الحاجة إليك.. كانت تلك فلسفتي في العمل على مدار ستة سنوات ونصف من العمل الحكومي، حيث توليت حقيبة السياحة لمدة عامين، ثم توليت حقيبة التعاون الدولي منذ ديسمبر 2019، وأقولها اليوم مجددًا بعد أن تشرفت بتكليف جديد لأتولى حقيبة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي".

وقالت: “ خلال تلك الفترة عملت على تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية، وشركاء التنمية، وخلق فرص جديدة لإطلاق العنان للشراكات مع الأطراف ذات الصلة، لتعزيز جهود التنمية المستدامة في مصر”.

وواصلت : " فخورة بما تم إنجازه، وأتطلع لما هو قادم، ومع بداية تحدٍ جديد، استرجع مما كتبت في كتاب «بنات النيل: نساء مصريات غيرن عالمهن»، الذي نُشر في ديسمبر ٢٠١٦: «خدمة الوطن من خلال المساهمة في السياسات التي من شأنها أن تجعل ثروات النيل تتدفق إلى المصريين كافة: ليس مجرد مهمة رسمية، لكنه شغف.

عاجل