رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشرف صبحي: أولويتنا ترتبط بالبطولات الأولمبية والمنشآت والخدمات وزيادة مراكز الشباب

نشر
 أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن الأولوية خلال الفترة المقبلة ترتبط بالبطولات الأولمبية والمنشآت الرياضية وزيادة الخدمات، ومراكز الشباب في القرى والمدن الشبابية، مشيرا إلى وجود تكليفات مهمة جدا سيتم العمل عليها.
وقال الدكتور صبحي، خلال اتصال هاتفي مع قناة (صدي البلد) الفضائية، مساء اليوم الأربعاء، مع الإعلامي أحمد موسي، :"نستعد لاستضافة الأولمبياد ودورة الألعاب الأفريقية 2027، ولدينا اهتمام بمراكز الشباب في القرى والمدن الشبابية، وزيادة الخدمات في المنشآت الرياضية".
وأشار إلى أن تعظيم الجانب الاقتصادي المرتبط بإيجاد موارد بشكل لها استدامة وعدم الاعتماد على الموارد الحكومية، بالإضافة إلى الدور الكبير في التقرب والعمل مع الشباب وبحث مشكلاتهم وتطوير قدراتهم وسياسة التعليم والتمكين وتدريب النشىء وكلها تكليفات موجودة ومرتبطة بملف الشباب والرياضة. 
وبشأن أزمة لاعبي الأندية الأولمبية، أوضح صبحي إن الجهاز الفني يعمل بجهد كبير خلال السنوات الماضية، علما بأن "فيفا" لم يضع بطولة الأولمبياد على الأجندة الدولية، ولذلك لم يكن هناك فرض على الفرق الأوروبية بضرورة مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني.
وأشار إلى أن :"المنتخب أولا، لأنه يمثل مصر، وعلى الأندية أن تحترم هذا الأمر، وسنرى ذلك خلال الساعات القليلة القادمة، ونتابع عن كثب مع رابطة الأندية واتحاد الكرة لحل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي".
وأضاف :"نسعى لحل أزمة المنتخب الأولمبي وسأجتمع باتحاد الكرة ورابطة الأندية لمناقشة الحلول، وكل الحلول واردة من أجل مصلحة المنتخب الأولمبي واقتراح تأجيل الدوري خلال فترة الأولمبياد مطروح".
وتابع أن اللاعب الدولي محمد صلاح نجم المنتخب المصري أبلغ اتحاد الكرة بعدم التواجد مع المنتخب الأولمبي، وأنه سوف ينضم إلى قائمة المنتخب الوطني في الأول في شهر سبتمبر المقبل.