رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق 100صاروخ على شمال إسرائيل ردا على اغتيال قائد عسكري بحزب الله

نشر
حزب الله
حزب الله

 قصف حزب الله مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بمئة صاروخ كاتيوشا.. نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية. 

وأعلن “حزب الله” اللبناني اليوم الأربعاء عن قصف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، ومقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بمئة صاروخ كاتيوشا. وأوضح “حزب الله” في بيان: “في إطار الرد على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة صور، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم، مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بمئة صاروخ كاتيوشا”.

"حزب الله" يقصف مقر قيادة فرقة الجولان ومقرات دفاعية إسرائيلية بمئة صاروخ كاتيوشا 2024
تسجيل الهجوم
أظهر مقطع فيديو متداول صواريخ تتجه نحو المنطقة المستهدفة. وأشار موقع “حدشوت بزمان” العبري إلى تسجيل سقوط صواريخ داخل قاعدة عسكرية إسرائيلية في الشمال. فيما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن “إطلاق 100 صاروخ تم من لبنان”.

 

الغارة الإسرائيلية


أسفرت غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة الحوش قضاء صور جنوب لبنان عن مقتل شخصين وإصابة ثالث. وذكر مصدر أمني أن الغارة استهدفت مسؤولا في “حزب الله”.

توتر الحدود
شنت الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم غارة جوية استهدفت بلدة طيرحرفا، تزامنا مع قصف مدفعي استهدف بلدات يارين والجبين وشيحين جنوب لبنان. وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا مستمرا مع تصاعد حدة الاشتباكات بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي.
 

عاجل