رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"أفريكسيم بنك" يعلن زيادة رأس المال المصرح به إلى 25 مليار دولار

نشر
أفريكسيم بنك
أفريكسيم بنك

وافق مساهمو بنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفريكسيم بنك" على زيادة رأس المال المصرح به من 5 مليار دولار إلى 25 مليار دولار.


وتعترف هذه الزيادة بالنمو السريع للبنك استجابة للتحديات التي تواجه القارة الإفريقية، كما أنها تخلق القدرة لديه على دعم النمو والتنمية المتصور للقارة الإفريقية بما يتماشى مع مهمته المتمثلة في تعزيز تجارة القارة وتأكيد أهميتها على الساحة العالمية.
كما أعلن افريكسيم بنك عن تغييرات في مجلس الإدارة، والتي جرت في الاجتماع العام السنوي الحادي والثلاثين للبنك الذي عقد مؤخرًا في ناسو بجزر البهاما.
وتم انتخاب ليديا شيهو جافيا لتحل محل عليو أحمد، وجافيا هي السكرتيرة الدائمة لوزارة المالية الاتحادية في جمهورية نيجيريا الاتحادية.
وتم انتخاب أمادو هوت لشغل منصب مقعد مجلس إدارة. ويشغل هوت حاليًا منصب المبعوث الخاص لرئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB) المعني بالتحالف من أجل البنية التحتية الخضراء في إفريقيا. وقبل هذا التعيين، كان هوت وزيرا للاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال.
وتم انتخاب نويل ميكولو مفوندو أكامي ليحل محل جان - ماري ماني، ويشغل أكامي حاليًا منصب المدير العام للصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي (CNPS) في الكاميرون.
وتم انتخاب يو وين لتحل محل ليلي يانغ، وتشغل يو وين حاليًا منصب المدير العام للإدارة الدولية في بنك التصدير والاستيراد الصيني (CEXIM).
وتعليقًا على هذه التطورات المهمة، قال البروفيسور بنديكت أوراما رئيس مجلس إدارة "افريكسيم بنك "نحن في غاية الامتنان لأعضاء مجلس الإدارة المغادرين لخدماتهم للبنك وإفريقيا. لقد كانوا لسنوات عديدة جزءًا من فريق هائل قدم مساهمات كبيرة في رؤية البنك وأنشأوا تحالفات، وساعدوا القارة في التغلب على الرياح المعاكسة الكبرى.
وأضاف: "التأييد الساحق من قبل المساهمين للزيادة التاريخية للبنك من 5 مليارات دولار إلى 25 مليار دولار يعكس إيمانهم الراسخ وثقتهم في مجلس إدارة البنك وإدارته وفي رسالة البنك، وتمنحنا هذه الخطوة المساحة اللازمة لتعبئة رأس المال الذي نحتاجه لإنشاء بنك يخدم جميع الأفارقة".

 

عاجل