رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تجديد الثقة فيه.. اتحاد الكرة يهنئ وزير الرياضة

نشر
وزير الرياضة
وزير الرياضة

هنأ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة  جمال علام، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمناسبة تجديد الثقة فيه، متمنيين له دوام التوفيق.

خريج التربية الرياضية راعي مراكز الشباب.. الدكتور أشرف صبحي وزيرًا للرياضة

يستمر الدكتور أشرف صبحي عامر، وزيرًا للرياضة في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي من المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية بعد قليل، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية.

وُلد الدكتور أشرف صبحي، في 14 أبريل عام 1968، حصل على بكالوريوس التربية الرياضية من كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان عام 1989، ثم ماجستير العلاقات العامة والإدارة الرياضية من جامعة حلوان في عام 1994، وصولُا لدرجة الدكتوراة في الإدارة الرياضية من جامعتي حلوان وآتوا الكندية في عام 2000.

الخبرة العملية

شغل عضو بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (2004 - 2009)،
رئيس اللجنة التسويقية للبطولة العربية للجامعات عام 2010
المدير التنفيذي لنادي بني ياس الإماراتي (2009 - 2010)
رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولي (يناير 2012 - أغسطس 2014)
تم تكليف أشرف صبحي بالعمل كمساعد لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز في حكومة كمال الجنزورى منذ أغسطس 2014 وحتى مارس 2016

إنجازاته في الوزارة

تولى الدكتور أشرف صبحي، الحقيبة الوزارية في عام 2018، وحرص في اجتماعه الأخير مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على عرض عددٍ من ملفات عمل الوزارة.

نفذ وطور نحو 11.558 منشأة شبابية ورياضية، خلال الفترة من 2018 – 2024، ارتفاعًا من 6 آلاف منشأة فيما قبل عام 2018، حيث تم تطوير وزيادة عدد المنشآت بإجمالي 5.553 منشأة، وبلغت تكلفة التطوير والإنشاء خلال تلك الفترة ما يقرب من 30 مليار جنيه.

وفي هذا الإطار، أشار الوزير، إلى عدد من المشروعات التي أولتها الوزارة أهمية كبيرة خلال الفترة الماضية، والتي من بينها مشروع تطوير المعسكرات الشبابية والرياضية، الذي يهدف إلى توفير بيئة متكاملة لأنشطة تربوية وتعليمية وتثقيفية ورياضية للنشء والشباب؛ وذلك من أجل تنمية الولاء والانتماء، وفق نموذج اقتصادي متوازن ومدعم من الموارد الذاتية.

وقال الوزير «تحرص الوزارة على تنمية القدرات الشبابية بصفة مستمرة، حيث تم   إعداد نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية للشباب والنشء، مثل برلمان طلائع مصر الذي شارك فيه 51 ألفا، وبرلمان شباب مصر وشارك فيه 100 ألف، وكذا نموذج مجلس الشيوخ وشارك به 28 ألفا من الشباب والنشء”، كما عرض عددا آخر من الاستراتيجيات والمشروعات التي تستهدف تنمية قدرات الشباب المصري».

عاجل