رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تسلا» تسجل ثاني انخفاض في عمليات التسليم الفصلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت شركة «تسلا» ثاني انخفاض على التوالي في عمليات التسليم الفصلية، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك اتخذ إجراءات لوقف هذا التراجع.

قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية يوم الثلاثاء، إنها سلمت 443956 سيارة في الربع الثاني، وهو أفضل من أوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 439302 سيارة.

وبينما انخفضت المبيعات بنسبة 4.8% عن العام الماضي، تحسنت شركة «تسلا» على أساس فصلي، بعدما سلمت نحو 386 ألف سيارة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام. وأنتجت الشركة 410831 سيارة خلال هذا الربع، وارتفعت أسهمها بما يصل إلى 4.8% في التداولات المبكرة قبل فتح السوق.

مرت «تسلا» بعام مضطرب، إذ أعلن ماسك عن تخفيضات كبيرة في عدد الموظفين في أبريل، وضغط داخلياً لخفض عدد الموظفين بنسبة تصل إلى 20%. وشملت خسائر الوظائف موظفي المبيعات، الأمر الذي ربما لعب دوراً في ضعف أرقام المبيعات. وشهد النموذج الجديد للشركة «سايبر تراك» والذي يُعتبر الأول منذ سنوات، تباطؤاً في الإنتاج.

ألقت «تسلا» باللوم في انخفاض عمليات التسليم في الربع الأول على حريق متعمد في مصنع سياراتها بالقرب من برلين، بالإضافة إلى تحويلات الشحن من البحر الأحمر. في حين كان هناك عدد أقل من الاضطرابات الخارجية للأعمال خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فإن الشركة تكافح من أجل النمو مع مجموعة أقدم من المركبات.

أمر ماسك بتخفيض أسعار سيارات الشركة على مدار العام ونصف العام الماضيين، لكن هذه الإجراءات لم تفعل ما يكفي للحفاظ على الزخم. في الربع الثاني، سلمت شركة صناعة السيارات التي يقع مقرها في أوستن، 422405 سيارات من طرازي "موديل واي" و"موديل 3" الأكثر مبيعاً، بانخفاض عن 446915 سيارة في العام الماضي.

عاجل