رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعمًا للأهالي

65 جنيهًا قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بقرى الجيزة

نشر
التصالح
التصالح

أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد، أنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيها للمتر الواحد وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعما لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

سعر متر التصالح

وصرح محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، بأن المراكز التكنولوجية بالمحافظة تشهد إقبالا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقا للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح.

وأكد المحافظ تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقا للقانون رقم 187 لسنة 2023.. مشيرًا إلى إطلاق خرائط تسعير المناطق الخاضعة للقانون بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وموضح بها سعر المتر بكل منطقة باختلاف النشاط سواءً سكني أو تجاري إداري أو صناعي، أو غيره من الأنشطة.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد على مسئولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير على المواطنين.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين بأهمية التوجه للمراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

عاجل