رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التغيير يشمل عدد كبير من الوزراء.. تكليفات للحكومة الجديدة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن

نشر
مدبولي
مدبولي

ساعات قليلة تفصلنا عن حلف الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن مصدر حكومي، أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة ستتم غد الأربعاء 3- 7- 2024، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

وكلف الرئيس السيسي أن يكون التشكيل الوزاري الجديد  من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف تشمل الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

بالإضافة إلى ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني وتطوير الخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

الوزارة الجديدة

وفى يوم الإثنين 3- 6- 2024، كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة بعد أن قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وشهدت الأيام الماضية منذ تكليف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي تشكيل الحكومة الجديدة حالة من الترقب لإعلان التشكيل الجديد للحكومة، وأسماء الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيلها.

أولويات عمل الوزارة الجديدة برئاسة مدبولي

وبحسب ما أعلن مصدر حكومي، منذ قليل، تأتي ضمن أولويات الحكومة الجديدة العمل وفقًا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وقال المصدر، إن التغيير يشمل عدد كبير من الحقائب الوزارية.

عاجل