رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يفوز على طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

فاز فريق الأهلي على نظيره طلائع الجيش، بنتيجة 4/0 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأثنين حالياً باستاد الكلية الحربية، ضمن منافسات اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاءت أهداف الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12، ثم أَضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 34، وعزز محمد عبد المنعم الهدف الثالث في الدقيقة 38، وعزز وسام أبو على الهدف الرابع في الدقيقة 92  لتصبح النتيجة 4/0 لصالح الأهلي.

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعو، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد

الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، أكرم توفيق

الهجوم: حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، وسام أبو علي

وتواجد على دكة البدلاء: مصطفى شوبير ومحمد هاني وإمام عاشور وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة ‏وأليو ديانج ورضا سليم وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم.‏

وجاء تشكيل فريق طلائع الجيش كالتالي:
حراسة المرمى: محمد شعبان.

خط الدفاع: أحمد متعب - عمرو طارق - محمد دياب - محمد سمير.

خط الوسط: إسلام محارب - حميد ماو - علي حمدي.

خط الهجوم: موسى دياوارا - جودوين - يسري وحيد.

ويجلس على دكة البدلاء:
عمرو رضوان - خالد عوض - السيد أبو أمنه - عبدالرحمن شيكا - عمر السعيد - مصطفى الخواجة - كريم طارق - محمد حمدي زكي - محمد هاني

ولعب الفريقان 33 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود طلائع الجيش للدوري العام موسم 2004-2005، كانت المباراة الأولى يوم 21 نوفمبر 2004، وانتهت بفوز الأهلي 1- صفر، أحرزه محمد بركات، وآخر مباراة في 26 مايو 2023 وانتهت بفوز الأهلي 2- صفر، أحرزهما محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 25 مباراة، وفاز طلائع الجيش في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في سبع مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 64 هدفاً وتلقت شباكه 15 هدفاً.

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4- 0 مرتين، موسمي 2006-2007، 2014-2015، وبنتيجة 4-2 موسم 2009-2010، وفاز الأهلي بنتيجة 3- 0 خمس مرات، و3-1 ثلاث مرات.

عاجل