رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الإسرائيلي: أحبطنا محاولة لتهريب شحنة أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية

نشر
المضبوطات
المضبوطات

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إحباط محاولة لتهريب أسلحة كانت في طريقها نحو الضفة الغربية انطلاقا من الأردن.

وقال الجيش في بيان: " أحبطنا محاولة لتهريب 75 مسدسا وعشرات الأسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية".

وأوضح أن البحث لا يزال متواصلا لتوقيف 3 مشتبه بهم اجتازوا السياج من منطقة الأغوار.


وتابع الجيش الإسرائيلي أن هذه العملية لتهريب الأسلحة تعد الأكبر من الأردن باتجاه الضفة الغربية منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر.

وتشهد الضفة الغربية التي تمارس فيها السلطة الفلسطينية المعترف بها دوليا حكما ذاتيا محدودا تحت الاحتلال الإسرائيلي أسوأ اضطرابات منذ عقود بالتوازي مع الحرب في غزة التي تسيطر عليها حركة حماس.

طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في أخبار عاجلة نقلا عنه مراسلها- بأن طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة.

 

فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل في حي الشجاعية شرق غزة


قالت فصائل فلسطينية: قنصنا جنديا إسرائيليا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

 


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الحكومة الإسرائيلية: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم


قالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.


وأضافت القاهرة الإخبارية في خبر آخر عن رئاسة الوزراء الإسرائيلية بأن قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا حول ظروف الاعتقال في سجن "سديه تيمان".

مدير «مجمع الشفاء» المفرج عنه: كوادر طبية استشهدت في سجون الاحتلال


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في أخبار عاجلة نقلا عنه مراسلها- بأن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية المفرج عنه، أكد أن أوضاع الأسرى لدى الاحتلال كارثية فضلا عن استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم.
وأضاف مدير مجمع الشفاء الطبي للقاهرة الإخبارية بأن عددا من الكوادر الطبية التي قام الاحتلال باعتقالهم استشهدوا في سجون الاحتلال.

وأختتم مدير مجمع الشفاء الطبي بتعرضه لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.
 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح أسرى غزة إهمال أمني


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

 

عاجل