رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية: ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت بنسبة 7.7% في مايو 2024

نشر
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أعلنت وكالة الإحصاء في كوريا الجنوبية، ارتفاع مبيعات التسوق عبر الانترنت في كوريا الجنوبية بنسبة 7.7% على أساس سنوي في شهر مايو الماضي لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق لأي شهر من أشهر مايو، مدعومة بفعاليات التسوق المختلفة والاحتفالات بالأيام العائلية.

مبيعات التسوق عبر الانترنت

وأضافت وكالة الإحصاء الكورية، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، أن قيمة معاملات التسوق عبر الانترنت بلغت 20.87 تريليون وون (15.14 مليار دولار أمريكي) في مايو، بزيادة قدرها 1.49 تريليون وون عن العام الذي سبقه، وكان النمو مدفوعًا بارتفاع الطلب على الأغذية والمشروبات، والذي قفز بنسبة 16.6% على أساس سنوي إلى 2.89 تريليون وون.

واحتفل الأشخاص بالعطلات والأيام الخاصة لأفراد الأسرة، مثل يوم الطفل الذي يصادف يوم 5 مايو، ويوم الآباء الذي يصادف 8 مايو، ونظم تجار التجزئة حملات ترويجية مختلفة بدعم من الحكومة حيث كانت تعمل على مساعدة التجار الصغار والعملاء على تعزيز الطلب المحلي.

كما ارتفعت مبيعات خدمات السفر والنقل بنسبة 11.7% لتصل إلى 2.37 تريليون وون في مايو، لكن التسوق عبر الإنترنت لعناصر الموضة تراجع على أساس سنوي وسط انخفاض عدد مستخدمي منصات التسوق الكبرى عبر الإنترنت، بما في ذلك "علي إكسبريس" و"تيمو" الصينيان.

وزادت المشتريات التي تتم من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة، بنسبة 7.8% على أساس سنوي لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 15.51 تريليون وون.

عاجل