رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين في انهيار عقار بأسيوط.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 8 آخرين، إثر انهيار منزل مكون من 4 طوابق بحي شرق أسيوط، وتم نقل الجثث إلى المشرحة، والمصابين غلى المستشفى، ومازالت التحقيقات مستمرة.

 

تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم ثان أسيوط يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انهيار منزل بحارة درويش، وانتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، وقيادات أسيوط الأمنية وقوات الحماية المدنية والإسعاف.

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال 3 جثث و8 مصابين، وتواصل قوات الحماية المدنية أعمال رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار.

وتفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، موقع الحادث، بشارع رياض بحى شرق، وعلى الفور وجه  بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة إنقاذ السكان، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين ، كما فرضت قوات مرور أسيوط كردونا أمنيا حول المكان وسط تواجد قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط .

وأكد محافظ أسيوط أن جهود البحث عن المفقودين أسفل الأنقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة انقاض المنزل، لافتا إلى أنه فور الإبلاغ بالحادث تم الدفع بـ 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات انقاذ برى بالإضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الأنقاض ، كما تم الدفع بفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين ،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة .


وأشار المحافظ إلى أن الإحصاءات الأولية للحادث تمثلت فى نجاح قوات الحماية المدنية فى إنقاذ 8 أشخاص  مصابين بإصابات متفرقة من أسفل الأنقاض ،كما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والإيمان وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.

عاجل