رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير الاتحاد الأوروبي: نقوم بإعداد قرض بـ1.6 مليار دولار للاستثمار في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي حدث مهم للغاية لأسباب عديدة، أحدها مرحلة التوقيع على حزمة الدعم التي تبلغ قيمتها مليار دولار بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء مكن القطاع الخاص من التعبير عن دعمه لمصر.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: لقد رأينا العديد من التوقيعات المهمة المرتبطة بمشاريع الهيدروجين، مؤكدًا أن مشاركة القطاع الخاص أيضا أتاحت له الفرصة للتحدث مع المؤسسات المالية الدولية ومع الاتحاد الأوروبي ومع الحكومة المصرية حول كيفية تحسين مناخ الاستثمار.

واستطرد قائلا: حجم الاستثمار الأوروبي مرتفع للغاية في مصر، ومع ذلك هناك الكثير الذي يتعين القيام به، وأعتقد أن هذا اللقاء وفر هذه الفرصة، خاصة بالعمل مع المؤسسات المالية الدولية.

ونوه: نقوم بإعداد قرض قيمته 1.6 مليار دولار كضمان للاستثمار، بما يعني أن المستثمرين الأوروبيين الذين يرغبون في المجيء إلى مصر يمكنهم الاستفادة منه كضمانة للاستثمار، متابعًا: نحن بحاجة إلى استقرار التمويل على المدى القصير في مصر وهذا المؤتمر عمل على هذا.

واختتم: وقعنا في شهر مارس الماضي مع مصر على اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة والذي يتكون من ستة فصول منها الاستثمار، والتجارة والاقتصاد والتنقل والهجرة والمشاركة السياسية والإنسانية، مؤكدا أن مؤتمر الاستثمار أول ترجمة لنتائج هذا الاتفاق.

عاجل