رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثانوية العامة 2024.. جدول المواد المتبقية من الامتحانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهى طلاب الثانوية العامة اليوم من أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ، حيث أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء، بينما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، وذلك وسط إجراءات مشددة لمنع الغش بكافة وسائلة التقليدية والإلكترونية.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024.

كما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين بعد غد الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

وفي السطور التالية نذكر طلاب الثانوية العامة، بجدول المواد المتبقية.

موعد امتحانات المواد الدراسية الأساسية
 

-الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى.

-السبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا.

- الأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية

- السبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.


-الأربعاء 17 يوليو 2024 الاحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

-السبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

 

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.


واشتكى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية اليوم من صعوبة امتحان الفيزياء وضيق الوقت، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور خوفا على مصير أبنائهم، الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم تتحرك سريعا لتدارك الموقف وتهدئة الطلاب لكي لا يأثر الأمر على نفسيتهم وباقي المواد المتبقية.

التعليم توجه رسالة طمأنة للطلاب

وعلى الفور وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، وذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

عاجل