رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر موعد لتقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن مايو 2024

نشر
الضريبة على القيمة
الضريبة على القيمة المضافة

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، عن مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، الذي من المفترض أن ينتهي موعد تقديمه في 30 يونيو الجاري، وذلك بسبب إجازة ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تقرر مد أجل تقديم إقرار الأشخاص الاعتباية التي قدمت طلب مد أجل تقديم الإقرار وقامت بسداد الضريبة المقررة، التي تنتهي مدة تقديمه الأصلية بتاريخ 29 يونيو 2024، وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، طبقًا للمادة 18 من قانون المرافعات المدنية والتجارية التي نصت على أنه «إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى اول يوم عمل بعدها».

دعم الممولين

وأكدت عبدالعال، حرص مصلحة الضرائب المصرية على تقديم الدعم الكامل، ومساعدة الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا، ومنها تقديم الإقرار الضريبي، لافتة إلى أن خطورة عدم التزام الممولين بالتزاماتهم القانونية تتمثل  تعرضهم للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

ودعت، كل الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة؛ لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين، وتقوم بالرد على كل الاستفسارات، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

عاجل