رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يشدد على التزام مصر بدعم جنوب السودان لتحقيق الأمن المائي

نشر
وزير الري ومستشار
وزير الري ومستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن التعاون بين مصر وجنوب السودان يعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، ويعزز من فرص التنمية المشتركة، مُشددًا على التزام مصر بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة.

وقال وزير الري، خلال لقائه مع مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، توت جواك ضمن زيارته لجنوب السودان، إن اللجنة الفنية المشتركة ستسهم بشكل كبير في تعزيز القدرات الوطنية في مجال إدارة الموارد المائية بجنوب السودان.

مشروعات تنموية

وتوجه سويلم بالشكر لجواك والقيادة السياسية في جنوب السودان على الدعم المقدم منها والمتابعة المستمرة للمشروعات التي يتم تنفيذها، التي تلقى قبولًا ويشعر بتأثيراتها الإيجابية فئة كبيرة من المواطنين بجنوب السودان.

من جهته، توجه توت جواك بالشكر لوزير الري المصري على اهتمام مصر بدعم جنوب السودان في العديد من المجالات التي تخدم مواطني جنوب السودان مثل التعليم والصحة، بالإضافة للعلاقة المتميزة مع وزارة الموارد المائية والري المصرية، خصوصًا في ظل المصير المشترك الذي يربط البلدين، مما يدفع بزيادة التنسيق على كل المستويات بين مصر وجنوب السودان.

اختتام اللجنة الفنية لمشروعات الري

في سياق متصل، اختتم وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان، بال ماي دينج، أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمشروعات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والري، بحضور أعضاء اللجنة الفنية من الجانبين. 

وأكد دينج، أن جلسات المباحثات التي تمت بين الفنيين من كلا الوزارتين بحثت تقدم سير العمل في المشروعات التنموية المشتركة في مجال الموارد المائية، التي تخدم مواطني جنوب السودان.

عاجل