رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بالتغلب على تهديدات جارته «الشمالية»

نشر
الرئيس الكوري الجنوبي
الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول

تعهد الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك يول" بالتغلب على ما أسماه استفزازات كوريا الشمالية والتحديات العالمية الأخرى من خلال تعزيز التعاون الثلاثي مع الولايات المتحدة واليابان.
 

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء "يون" قوله: "سوف نتغلب بحكمة على استفزازات كوريا الشمالية والأزمات العالمية المتعددة"، مشيرا إلى التهديد المستمر الذي يشكله تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية والصاروخية، فضلا عن التوترات الجيوسياسية، وتزايد المخاطر في مجال الطاقة والموارد والغذاء.
 

وأضاف، أن إدارته تبذل قصارى جهدها للتغلب على تلك الأزمات والتحديات، موضحا أنه تمت الاستعادة الكاملة للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بعد مدة وجيزة من توليه منصبه في عام 2022، وتم توسيعه إلى "تحالف استراتيجي عالمي شامل".
 

وأشار إلى أن تطبيع العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان؛ أدى إلى عقد القمة الكورية الجنوبية - الأمريكية - اليابانية في "كامب ديفيد" في أغسطس الماضي، وفتح أفقا جديدا للتعاون الأمني والاقتصادي الثلاثي.
 

وقال: سنعمل على زيادة تعزيز الأساس المؤسسي والتعاون لنظام التعاون بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، وتوطيد التضامن والتعاون مع الدول التي توافقنا في قيمنا.. "سنقوم ببناء كوريا الجنوبية الحرة والمزدهرة على أساس الأمن القوي.. سنقوم بدور مسؤول من أجل السلام والازدهار، ليس فقط في المنطقة ولكن أيضا في العالم، من خلال ممارسة الدبلوماسية بصفتنا دولة محورية عالمية".

عاجل