رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. بايدن: إيران قتلت جنودنا دون رد من ترامب

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن على انتقاد خصمه السياسي ترامب عندما تطرقت أسئلة محاوري قناة سي ان ان إلى إيران، حيث زعم ترامب أن سياساته أدت إلى إفلاس الجمهورية الإيرانية، وهو التصريح الذى وصفه بايدن بالـ"كذب"، مدعيا تورط طهران في مقتل العديد من الأمريكيين في أفغانستان، والعديد من المناطق الأخرى دون رد فعل من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وانطلقت منذ قليل أول مناظرة رئاسية للدورة الانتخابية 2024، في أتلاتنا، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، ومنافسه الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي تنقلها شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأكدت الشبكة أن المواجهة الشخصية بين بايدن وترامب ستستمر لمدة 90 دقيقة بالاتفاق بين الحملتين، ولن يتمكن أي من أعضاء الحملتين التواصل مع مرشحيهم خلال تلك الفترة.


وتم الاتفاق -وفقًا للشبكة الأمريكية- على أنه سيتم كتم صوت الميكروفونات طيلة فترة المناظرة، باستثناء المرشح الذي سيتحدث، وسيتم تحديد مكانهما على المسرح عن طريق رمي العملة المعدنية.

وخلافًا للمناظرات السابقة، لن يكون هناك جمهور داخل المسرح، ولن يسمح بأي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقًا، وسيتم منح المرشحين قلمًا ودفتر ملاحظات وزجاجة ماء.