رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقرار أسعار النفط يدفع تجار الخام للتوجه لعقود 2025

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أسعار النفط، لكنها ظلت تتحرك داخل نطاقها العرضي المعتاد بين الزخم الصعودي في الأسواق الأوسع، ومن جانب آخر، الأساسيات الضعيفة للسلعة على المدى القريب، مما دفع المتداولين إلى تحويل تركيزهم إلى عقود العام المقبل.

صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 1% ليقترب من 82 دولاراً للبرميل، ولا يزال يتحرك داخل النطاق العرضي البالغ دولارين والذي سيطر على تحركاته خلال الأسبوع الحالي، يمثل ذلك أضيق نطاق تداول أسبوعي لخام غرب تكساس الوسيط منذ يناير 2021.

 

فشلت الزيادة الكبيرة غير المتوقعة بمخزونات الخام الأمريكية في جذب الأسعار لأسفل يوم الأربعاء، إذ عزز صعود الأسهم شهية المستثمرين للأصول الخطرة.

زيادة النشاط على عقود 2025
ساعد الجمود الذي تشهده أسواق الخام على زيادة النشاط على عقود 2025، في ظل بحث المستثمرين عن مزيد من سبل الربح. ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط لشهري يونيو وديسمبر 2025 إلى أعلى مستوياتها خلال شهرين يوم الخميس.

منح التقرير الحكومي الأخير المراهنين على هبوط الأسعار الكثير من الدوافع. إذ ارتفعت مخزونات الخام على ساحل الخليج الأمريكي بمقدار 2.05 مليون برميل الأسبوع الماضي، فيما سجلت المخزونات الإجمالية أعلى مستوياتها منذ أبريل. ظهرت دلائل على ضعف استهلاك الوقود، مع تراجع الطلب على البنزين ووقود الطائرات.

ومع ذلك، تتجه أسعار النفط لتحقيق مكاسب شهرية وسط توقعات بارتفاع الاستهلاك خلال موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.

قال أليكس هودز، محلل الطاقة لدى "ستون إكس" (StoneX): "الأسواق المادية ليست قوية حقاً في الوقت الحالي". و"وهذا يوفر المزيد من الأدلة على أن هذا الصعود يعتمد بشكل أكبر على آفاق الطلب أكثر مما هو الحال على أرض الواقع".

يترقب التجار أيضاً مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية خلال اليومين المقبلين، بما في ذلك أرقام الاستهلاك الشخصي والتوظيف.

عاجل