رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النمسا تحذر من تصاعد التوترات في جنوب لبنان: عواقبه وخيمة

نشر
 وزير خارجية النمسا
وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج

قال وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، اليوم الخميس، إنه اتفق مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي على أن تصاعد العنف على الحدود مع إسرائيل عواقبه وخيمة على الأمن والاستقرار.

وأضاف شالينبرج، عبر منصة "إكس"، أنه "تحدث مع ميقاتي بشأن الوضع على طول الخط الأزرق، واتفقا على أن أي تصعيد إضافي للأعمال العدائية سيكون له عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها"، مشددًا على "ضرورة ضمان سلامة جنود حفظ السلام التابعين لقوة حفظ السلام المؤقتة في لبنان (يونيفيل)".

جيش الاحتلال يجري «محاكاة حرب» استعدادًا لسيناريوهات جبهة لبنان

قال ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن قيادة المنطقة الشمالية تواصل الاستعداد والتدريب على سيناريوهات الحرب في جبهة لبنان، مشيرًا إلى أن لواء "جولاني" وجنود احتياط قاموا بمناورات عدة على مدار الأسبوع.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن كتائب تابعة لـ"جولاني"، و"اللواء 188"، أجرت "محاكاة حرب" للسيناريوهات على الجبهة الشمالية، في مناطق وعرة بشأن طرق التعامل مع التهديدات المختلفة، بالتعاون مع قوات المشاة، والمدرعات والمدفعية.

ولفت إلى أن هناك تدريباً آخر، للواء المظليين الاحتياطي 55، بشأن سيناريوهات قتالية مختلفة في التضاريس الجبلية المعقدة.

ويأتي ذلك على وقع تصعيد كبير في الوضع العسكري بجنوب لبنان بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ووسط تحذيرات أوروبية وأمريكية من احتمال خروج الأمر عن السيطرة واندلاع حرب شاملة في المنطقة.

عاجل