رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المركز القومي للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يطلق المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي مبادرة جديدة بعنوان "أنا أقرأ" وهي المبادرة الأولى من نوعها التي يطلقها المركز تستهدف شباب المدارس والجامعات.
 

وقالت الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة - في تصريح اليوم الخميس- " إن إطلاق هذه المبادرة تأتي سعيا نحو المعرفة، حيث تطلق في إجازة الصيف لتتوازى مع مبادرة كشاف المترجمين التي حققت حتى يومنا هذا نتائج طيبة في اكتشاف عناصر موهوبة من شباب المترجمين في المحافظات المصرية ولن تتوقف ".
 

وأضافت أن مبادرة "أنا أقرأ" هي الوجه الثاني لكشاف المترجمين هدفها بحث القراء المتميزين في فئة عمرية بالغة الأهمية تحديدًا شباب المدارس والجامعات، حيث نطمح في حثهم خلال الأجازة الصيفية على قراءة ما يختارونه من إصدارات المركز المتنوعة والمتميزة في محتواها التي تصدرها الدولة تحقيقا للعدالة الثقافية، ولهذا شعارنا هذا الصيف "نحن نترجم وأنت تقرأ".
 

وأوضحت أن شروط المبادرة هي كتابة عرض باللغة العربية لأحد الكتب الصادرة عن المركز وألا يقل العرض عن 2000 كلمة ولا يزيد عن 3000 كلمة مع مراعاة الأمانة في كتابة عرض الكتاب، وألا يكون منقولا من أحد المواقع الإلكترونية أو الصحف الورقية وأن يُكتب العرض بلغة عربية سليمة.

عاجل