رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تقدم نصيحة هامة للحجاج العائدين من أداء مناسك الحج

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

قالت وزارة الصحة والسكان، إن العائدين من أداء مناسك الحج يمكنهم الاتصال بالخط الساخن 105 عند الشعور بأي أعراض تتعلق بالأمراض الوبائية والمعدية.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان  أنه يجب على أي حاج من العائدين من مناسك الحج عند الشعور بأعراض أمراض وبائية أو غير معتاد عليها عليه التوجه إلى أقرب مستشفى حميات أو الاتصال بالخط الساخن 105 الخاص بمتابعة الأمراض الوبائية، مشيرا إلى توفر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالمطارات والموانئ.


يشار إلى أن الكروت الصحية الخاصة بمتابعة الحجاج تتضمن جميع بيانات الحاج بداية من الاسم والرقم القومي ورقم التليفون والعنوان والبعثة الذى كان تابع لها حتى يسهل الوصول إلى أى مصاب بشكل سريع وتوفير الرعاية الطبية له فور ظهور أى أعراض عليه.

 

إجراءات الحج الصحي

جدير بالذكر أن إجراءات الحج الصحي مستمرة فى كافة المطارات والموانئ حتى انتهاء موسم الحج، موضحًا أن عيادات الحجر الصحي يتواجد بها فرق طبية على مدار 24 ساعة لاستقبال الحجاج، وتقوم هيئة الإسعاف بتوفير سيارات إسعاف فى جميع المطارات والموانئ لرعاية ونقل أى من الحالات التى تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو حتى النقل إلى المستشفيات.

 

اليوم.. مصر للطيران تسير 22 رحلة جوية لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة


تسير مصر للطيران، الناقل الوطني، اليوم الخميس، 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة، لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية وتضامن سوهاج وقنا والأقصر والمؤسسة وقرعة الوادي الجديد والقاهرة والجيزة وشمال وجنوب سيناء والإسكندرية والفيوم والشرقية وكفر الشيخ وحجاج الترانزيت  وحجاج كوناكرى وباماكو وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

وتأتي الرحلات كالتالي:

7 رحلات بخط سير جدة - القاهرة 

3 رحلة بخط سير جدة - كوناكري 

1 رحلة بخط سير جدة - باماكو

1 رحلة بخط سير الطائف - القاهرة 

6 رحلة بخط سير المدينة - القاهرة

4 رحلة بخط سير المدينة - الأقصر

وشكلت شركة مصر للطيران فريق عمل تتضمن مختلف التخصصات ليكون في شرف خدمة الحجاج بمطاري جدة والمدينة المنورة على مدار 24 ساعة لتذليل كافة العقبات وتقديم خدمة مميزة لضيوف الرحمن من خلال تيسير إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن بسلام بعد الانتهاء من أداء المناسك، وتحقيق الانسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس، حيث تحرص الشركة علي تيسير جميع الإجراءات لـ حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات في مرحلتي السفر والعودة للحجاج، فضلًا عن تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي.

عاجل