رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يورو 2024.. تحديد مواجهات دور الـ16 وقمة فرنسا وبلجيكا الأبرز

نشر
يورو ٢٠٢٤
يورو ٢٠٢٤

اختتمت منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو ٢٠٢٤" المقامة حاليا في ألمانيا بمشاركة ٢٤ منتخبا.

وأقيمت مساء الأربعاء، المباريات الأربع الأخيرة في الجولة الثالثة لدور لمجموعات، حيث حسم التعادل مواجهتي المجموعة الخامسة، بعد تعادل بلجيكا مع أوكرانيا بدون أهداف، وتعادل رومانيا مع سلوفاكيا بنتيجة ١-١، فيما انتصر المنتخب الجورجي على البرتغال بهدفين دون رد، وتغلبت تركيا على التشكيل بنتيجة ٢-١، وذلك في المجموعة السادسة.

وحسم ١٦ منتخبا التأهل للدور ثمن النهائي ليورو ٢٠٢٤، بعد صعود ٦ منتخبات في صدارة المجموعات وهي "ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا والنمسا ورومانيا والبرتغال"، وتأهل ٦ منتخبات في الوصافة وهي "سويسرا وإيطاليا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وتركيا"، بالإضافة إلى تأهل ٤ منتخبات من المركز الثالث وهي "سلوفينيا وهولندا وسلوفاكيا وجورجيا".

وبعد انتهاء دور المجموعات، تحددت مواجهات الدور ثمن النهائي لليورو الذي سينطلق يوم السبت المقبل، ويستمر حتى يوم الثلاثاء.

وتبدأ مباريات دور ال-١٦ لليورو، يوم السبت المقبل، إذ يلتقي منتخب سويسرا مع إيطاليا في السابعة مساء، ويلعب المنتخب الألماني مع نظيره الدنماركي في العاشرة مساء.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع سلوفاكيا في السابعة مساء يوم الأحد المقبل، وفي نفس اليوم يواجه منتخب إسبانيا نظيره منتخب جورجيا، وتستمر المباريات يوم الإثنين المقبل، حيث يلعب منتخب فرنسا مع بلجيكا في قمة لقاءات الدور ثمن النهائي، كما يلتقي منتخب البرتغال مع سلوفينيا.

وتختتم مواجهات الدور ثمن النهائي لكأس أمم أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل، بإقامة مباراتين، حيث يلعب منتخب رومانيا مع هولندا في السابعة مساء، ويلتقي منتخب النمسا مع المنتخب التركي في العاشرة مساء.

عاجل