رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسؤول أميركي: شحنة القنابل الثقيلة لإسرائيل ستظل معلقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأربعاء، عن مسؤول أميركي لم تسمه، قوله إن شحنة القنابل الثقيلة التي أوقفت الولايات المتحدة إرسالها إلى إسرائيل، ستبقى معلّقة في الوقت الراهن، على الرغم من إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن إحراز "تقدم ملحوظ" بشأن مسألة شحنات الأسلحة الأميركية.

ورجحت الصحيفة أن تكون تصريحات جالانت تشير إلى تقدم محرز في حل مشكلة البطء في عمليات نقل الأسلحة، بما يتجاوز التجميد المؤكد علناً.

وفي ختام زيارته إلى واشنطن التي التقى خلالها كبار المسؤولين الأميركيين، أشار جالانت إلى إحراز "تقدم ملحوظ" على صعيد حصول إسرائيل على مزيد من شحنات الأسلحة الأميركية، بعد محادثاته مع مسؤولين كبار في واشنطن.

وقال جالانت في تصريحات عقب لقائه مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان: "أحرزنا خلال الاجتماعات تقدماً ملحوظاً، تمت إزالة العراقيل ومعالجة مكامن الضعف"، موضحاً أن التقدم يشمل "مسائل مختلفة"، بينها "موضوع تعزيز القوة وإمدادات الذخيرة التي يجب أن نأتي بها إلى دولة إسرائيل".

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، دون ذكر مصدر، بأن إدارة الرئيس جو بايدن نقلت رسالة، الخميس، إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مفادها أن شحنة القنابل الثقيلة التي كانت تعلقها لن تُنقل بالكامل إلى إسرائيل حتى بعد انتهاء عملية الجيش الإسرائيلي في رفح بجنوب غزة، بسبب "عدم ثقة" الأميركيين في رئيس الوزراء، والغضب من إعلانه عن الخلاف.

عاجل