رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومية البحيرة» تقدم عرض «السد» بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

نشر
مسرح - أرشيفية
مسرح - أرشيفية

قدمت فرقة "قومية البحيرة" العرض المسرحي "السد" على مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46.

عرض مسرحي

العرض دراما عن رائعة "جوابات حراجي القط" لعبد الرحمن الأبنودي، وإخراج محمد عفيفي، وأشعار سامح رخا، وموسيقى وألحان مروان سمير، وكيروجراف شريف مبارك، وتصميم ديكور هنا عادل، وإضاءة إسلام أبوعرب، وتنفيذ ديكور أحمد البخاري وهنا عادل، وتنفيذ موسيقى زياد الصاوي، وغناء مروان سمير ومصطفى الغرباوي ودنيا عمرو وفرج محمد، مساعد مخرج موستا عبدالمنعم، وتقديم المخرجين المنفذين سعد عبد الحليم وسعيد عيد.

وأداء تمثيلي عزة غانم، وأسامة كريم، وسيد أبوخزيمة، وأحمد الجندي، وعمرو حجاج، وإسلام عفيفي، وخيري غزال، وحازم سمير، وزياد بدر، ومحمد الطيب، ودنيا النادي، ونور ثابت، ومريان، ونور رامز، وعلي الحداد، وإيناس محمد، وإيمان بدوي، وعمر طارق، وجابر نصار، وعمرو معروف، ومحمد عبيد، وإيمان غانم، وساندي نعيم، ومنه هاني.

في السياق.. أوضحت الكاتبة إسراء محبوب، أن المقصود في فلسفة النص هو "سد الغياب" من خلال ثلاث ثنائيات؛ (حراجي وفاطمة، ملوي وخطيبته مبروكة، وأم علي أبوعباس وابنها الذي قرر العمل في السد أيضا).
وقالت إن العمل يوضح الثمن الذي قدمه المجتمع المصري من أجل بناء السد العالي ذلك المشروع القومي الضخم، وكيف تحول السد بمفهومه المادي إلى سد معنوي، وذلك من خلال طرح قصة غربة "حراجي" بين العلم والجهل، الذي أصبح إنسانا جديدا، بعد أن رأى العلم والتطور، وأفنى سنين عمره وجهده في العمل.

قُدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من وليد الشهاوي، وياسر علام، وجمال ياقوت، وأيمن الشيوي، وفادي فوكيه، ومقرر لجنة التحكيم المخرج السعيد منسي.

ويشارك في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، وتختتم فعالياته 29 يونيو الحالي.

عاجل