رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حركة فتح: إسرائيل تسعى لإزاحة السلطة الفلسطينية وتشن حرب وجود عليها

نشر
جمال نزال المتحدث
جمال نزال المتحدث باسم حركة فتح

أكد جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح، أن إسرائيل تسعى إلى إزاحة السلطة الوطنية الفلسطينية لأنها تعتبرها القوة الدافعة للفلسطينيين للحصول على دعم دولي أكبر، ليتمكنوا من تحقيق مطالبهم بالتحرير والاستقلال من دولة الاحتلال. 
وقال  المتحدث باسم حركة فتح،، خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة الإخبارية" مساء أمس الاثنين، إن "إسرائيل تدرك تماما أن وجود السلطة الفلسطينية في غزة يفتح الباب أمام اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية"، مشيرا إلى أن دعم العالم للشعب الفلسطيني يعكس رفضا شديدا للانتهاكات الإسرائيلية.
وأوضح  المتحدث باسم حركة فتح، أن ثمة جبهة عالمية ضد برنامج الحكومة الإسرائيلية وضد ممارساتها يعبر عن نفسه في الأطر الدولية، سواء مجلس الأمن الدولي أو محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية ويتم ذلك بقيادة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، قائلا :"نتحرك على هذه الجبهات كقيادة لحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في إطار التعاون مع الدول العربية".
وأضاف  المتحدث باسم حركة فتح،، أن "إسرائيل تشن حرب وجود على السلطة الوطنية الفلسطينية، باعتبارها الطرف الأكثر صدقية في الساحة العالمية لاكتساب دعم واعتراف عالمي بهذا المطلب التحرري"، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون الوطني الفلسطيني للانتقال إلى مرحلة أفضل في المفاوضات، والتخلص من الحصار الإسرائيلي على السلطة الفلسطينية.

عاجل