رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10آلاف مريض سرطان منذ بدء العدوان على غزة حرموا من الرعاية الصحية

نشر
غزة
غزة

مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: 10 آلاف مريض سرطان منذ بدء العدوان على غزة حرموا من الحصول على الرعاية الصحية.. وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وتابعت، مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية: هناك 14 مستشفى تعمل بشكل جزئي فقط لتقديم الخدمة لأكثر من مليوني فلسطيني في غزة
وأضافت المسؤولة، لدينا نقاط طبية وعيادات منتشرة في أرجاء قطاع غزة كافة لتقديم الخدمات الطبية.
واختتمت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، ندعو إلى إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
 

إسرائيل: مقتل مطور الأسلحة بحماس محمد صلاح في غارة على غزة


الجيش الإسرائيلي يعلن قتل مطور الأسلحة في حماس محمد صلاح في غارة على قطاع غزة.. حسبما أفادت سكاي نيوز عربية في خبر عاجل منذ قليل.

«لن أستسلم».. نتنياهو يتراجع عن «مقترح بايدن» في غزة


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه مهتم بالتوصل إلى "اتفاق جزئي" مع حماس من شأنه إطلاق سراح "بعض الرهائن" المحتجزين في غزة والسماح لإسرائيل بمواصلة القتال في القطاع.

وعندما سُئل نتنياهو عما إذا كان يوافق على إنهاء الحرب كجزء من صفقة الرهائن، قال في تصريحه للقناة 14 الإسرائيلية إنه لن يفعل ذلك، مضيفا: "لن أوقف الحرب وأترك ​​حماس واقفة في غزة"، حسب ما نقل موقع "أكسيوس".

 

 

وأضاف: "أنا مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي، ليس سرا، من شأنه أن يعيد بعض الناس. لكننا ملتزمون بمواصلة الحرب بعد فترة التوقف من أجل تحقيق هدف تدمير حماس. لن أستسلم".

هذه التصريحات تعني أن نتنياهو تراجع عن المقترح، الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن، والذي كان سيؤدي في نهاية المطاف إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين وإلى هدوء مستدام في غزة، وفق "أكسيوس".

«مقترح بايدن»


وأضاف المصدر: "تتناقض تصريحات نتنياهو مع تصريحات مسؤولي إدارة بايدن الذين قالوا في الأيام الأخيرة إن نتنياهو ومساعديه أكدوا مجددا دعمهم للمقترح".

وفي الأسابيع الأخيرة، هدد شريكا نتنياهو في الائتلاف اليميني المتطرف، الوزيران إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش، بالانسحاب من الائتلاف وإسقاط الحكومة إذا تحول المقترح إلى اتفاق.

 

 

وكانت الإدارة الأميركية حشدت دعما دوليا واسع النطاق للمقترح، وتمكنت من إقناع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإصدار قرار يؤيده.

سيناتور جمهوري: سنعمل في مجلس الشيوخ على تسليح إسرائيل بما تحتاجه


أكد السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، اليوم الإثنين، ضرورة أن تظهر الولايات المتحدة الأمريكية دعما لا يتزعزع لإسرائيل حسب قوله، كما أكد أنه سيتم العمل في مجلس الشيوخ على تسليح إسرائيل بما تحتاجه. 

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن تصريحات جراهام جاءت عقب لقاء عقده مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الذي يقوم بزيارة واشنطن للمرة الثانية لبحث تطورات الحرب في غزة والوضع على الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى مسألة تسليم الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

 

 

 

عاجل