رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستثمرون الأجانب يتحولون إلى الحذر من الأسهم اليابانية بدلًا من دعمها

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الأسهم اليابانية، ارتفاعًا قياسيًا خلال الفترة الماضية، إلا أنه أصبح مجرد ذكرى، حيث يقوم المستثمرون الأجانب ببيع الأسهم في ظل تباطؤ اقتصاد البلاد.

"سيتي غروب" و"أبردين" (abrdn) من بين البنوك التي أصبحت أكثر تشاؤماً تجاه الأسهم اليابانية، حيث لا تزال آفاق إصلاح حوكمة الشركات والسياسة النقدية لبنك اليابان غير واضحة. وأظهر استطلاع رأي مديري الصناديق الذي أجراه "بنك أوف أميركا" أن حوالي ثلث من استُطلِعت آراؤهم يعتقدون أن السوق بلغت ذروتها.

أصبح المستثمرون الأجانب، الذين ساعدوا في دفع الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق قبل بضعة أشهر فقط لتتفوق على نظيراتها في الخارج، بائعين صافين للأسبوع الرابع على التوالي المنتهي في 14 يونيو. وتُعدُّ هذه أطول سلسلة بيع منذ سبتمبر، وفقاً لبيانات بورصة طوكيو للأوراق المالية.

توقف مؤشر "نيكاي 225" للأسهم القيادية في اليابان فجأةً عن الصعود منذ أن بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق في 22 مارس الماضي. حيث انخفض بنسبة 5.6% منذ ذلك الحين. وللمقارنة، ارتفع مؤشر "إم إس سي آي لآسيا والمحيط الهادئ" بنسبة 1% خلال نفس الفترة، فيما سجل مؤشر "S&P 500" صعوداً بنسبة 4.4%.

عاجل