رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة منذ 1948.. حرمان طلاب قطاع غزة من أداء امتحانات الثانوية العامة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

حُرم طلاب الثانوية العامة في قطاع غزة من أداء الامتحانات في العام الدراسي 2023/ 2024 بفعل العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين في القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنَّه في هذا التوقيت من كل عام اعتاد أبناء قطاع غزة من الطلاب في المرحلة الثانوية على أداء الامتحانات، ويبلغ عددهم 89 ألف طالب وطالبة من أبناء فلسطين.

حرمان الطلاب الفلسطينيين من أداء الامتحانات

وتابعت: «39 ألف طالب من أبناء غزة حرموا من أداء الامتحانات هذا العام بسبب الحرب الدائرة في القطاع والعدوان الإسرائيلي المتواصل، وبحسب تقديرات وزارة التربية والتعليم فإن هناك 430 طالب بمرحلة الثانوية العام استشهدوا بفعل الغارات والاعتداءات الإسرائيلية».

وأكدت «القاهرة الإخبارية»، إنَّ هذه هي المرة الأولى منذ عام 1948 التي يحرم فيها الطلاب من قطاع غزة من أداء الامتحانات النهائية بمرحلة الثانوية العامة، في ظل استمرار القصف المدافعي على قطاع غزة.

ترحيب مصري بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

ورحبت جمهورية مصر العربية بقرار جمهورية أرمينيا الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، باعتبارها خطوة داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمنت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت، دعم جمهورية أرمينيا الصديقة للقضية الفلسطينية العادلة، داعية إلى استمرار تلك الجهود المُقدرة من كل أطراف المجتمع الدولي، سعيًا نحو خلق أفق سياسي يسمح بإعادة إحياء عملية سلام حقيقية تعالج جذور وأسباب القضية الفلسطينية، وتستعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة.

وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية

ودعت مصر الأطراف الدولية المؤثرة للاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، والتدخل للحفاظ على حقوقه في هذا التوقيت الذي يواجه فيه ظروفًا إنسانية بالغة الصعوبة، والعمل على وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة هامة نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية.

عاجل