رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يوجه مناشدة لطلاب الثانوية العامة بشأن الإجابة في الامتحانات

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يعتد فقط بالإجابة في امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية، وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، مشددًا على الحل بالقلم الأزرق الجاف.

وتابع وزير التربية والتعليم اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

توفير أجواء ملائمة للطلاب

ووجه وزير التربية والتعليم، بتوفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب، وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية، وتوفير سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

دخول الطلاب اللجان

وجدد، التأكيد على السماح بدخول الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحًا، بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

المراجعات المجانية

ووجه حجازي، باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية؛ بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب؛ تخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور.

وشدد على الملاحظين بضرورة التأكد من كتابة الطلاب البيانات بدقة، قبل بدء كل امتحان، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بمنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

مواجهة الغش

وأكد، ضرورة دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وتفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا، وتدوير العمال باستمرار داخل الإدارة التعليمية.

في سياق متصل، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب شهادة إتمام الثانوية العامة، بعدم الانسياق وراء جروبات الغش الوهمية، خصوصًا على تليجرام.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، اليوم الجمعة، إن جروبات الغش هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، وجميع هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، وإجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخ.

جدول امتحانات الثانوية العامة في المواد المضافة للمجموع

  • السبت 22-6: امتحان اللغة العربية.
  • الثلاثاء 25-6: امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
  • السبت 29-6: امتحان الفيزياء.
  • الثلاثاء 2-7: امتحان اللغة الأجنبية الأولى.
  • السبت 6-7: امتحان الكيمياء.
  • الأربعاء 10-7: امتحان الجيولوجيا وامتحان الرياضيات البحتة «جبر والهندسة الفراغية».
  • السبت 13-7: امتحان الرياضيات البحتة «تفاضل وتكامل».
  • الأربعاء 17-7: امتحان الأحياء وامتحان الرياضيات التطبيقية «استاتيكا».
  • السبت 20-7: امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».
عاجل