رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار النفط تسجل مكاسب أسبوعية وسط تراجع المخزونات الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

انخفضت أسعار النفط بعد أن دخلت العقود الآجلة منطقة ذروة الشراء، رغم تسجيل أسعار الخام مكاسب أسبوعية مدعومة بتقلص المخزونات الأمريكية وعلامات على ارتفاع الطلب على الوقود.

هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط بنحو 1% لينخفض ​​إلى ما دون 81 دولاراً للبرميل، ودخل سعر الخام منطقة ذروة الشراء يوم الخميس بعد أن أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة زيادة الطلب على النفط والمنتجات المكررة، وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.55 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما تراجعت مخزونات البنزين ووقود الديزل أيضاً.

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي أيضاً أمس الجمعة، مما أضاف ضغطاً هبوطياً على أسواق السلع الأساسية، كما أدى انتهاء آجال عقود خام غرب تكساس الآجلة لشهر يوليو يوم الخميس إلى زيادة تقلبات سعر النفط.

ورغم هبوط يوم الجمعة، ارتفعت أسعار عقود النفط الآجلة لأقرب شهر 2.9% هذا الأسبوع، مسجلة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

مخاطر جيوسياسية

وفي الوقت نفسه، وفي تذكير بالمخاطر الجيوسياسية المستمرة، استهدفت أربع مصافي تكرير في جنوب روسيا خلال الليل، حيث تم اعتراض وتدمير 70 طائرة مسيرة فوق شبه جزيرة القرم والبحر الأسود، و43 طائرة فوق منطقة كراسنودار، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

ارتفع سعر النفط منذ أوائل يونيو، عندما أكد وزير الطاقة السعودي أن اتفاق "أوبك+" الأخير أبقى على خيار إيقاف تغييرات الإنتاج مؤقتاً أو عكسها، وأشارت البنوك بما في ذلك "جولدمان ساكس" و"سيتي جروب" و"آي إن جي جرويب" (ING Groep) إلى عجز في السوق، ويظهر مؤشر رئيسي يستخدمه المتداولون لعقود مزيج برنت الآجلة علامات على القوة، كما سجل الفارق الفوري أكبر هامش في هيكل باكورديشن منذ أبريل في وقت سابق من يوم الجمعة.

عاجل