رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء الجسر الجوي لإعادة حجاج القرعة من الأراضي المقدسة الأربعاء المقبل

نشر
حجاج القرعة
حجاج القرعة

كشف اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية، رئيس بعثة الحج الرسمية، اليوم الجمعة، عن بدء تسيير الجسر الجوي بين المملكة العربية السعودية والقاهرة؛ لإعادة حجاج القرعة إلى أرض الوطن، الأربعاء المقبل.

وأوضح رئيس بعثة الحج الرسمية، أنه سيتم إعادة الفوج الأول من الحجاج من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار القاهرة، الأربعاء المقبل، بإجمالي 858 حاجًا، مُؤكدًا أن بعثة حج القرعة رفعت استعداداتها بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة؛ استعدادًا لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن في سهولة ويسر.

تفويج حجاج القرعة من مكة للمدينة المنورة

وأعلن رئيس بعثة الحج الرسمية، بدء تفويج الدفعة الثانية من حجاج القرعة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

وأوضح رئيس بعثة الحج الرسمية، أن الفوج الذي سيتم تفويجه إلى المدينة المنورة يضم 435 حاجًا، مشيرًا إلى أنهم سيقضون 5 أيام بالقرب من الرسول الكريم، على أن يعودوا إلى أرض الوطن عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، يوم الخميس الموافق 27 يونيو الجاري.

كروت المتابعة الطبية

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توقيع الكشف الطبي على 39 ألفًا و713 حاجًا مصريًا، وتسليمهم كروت المتابعة الطبية، عقب عودتهم إلى مصر، حتى مساء أمس الخميس، وذلك من خلال فرق الحجر الصحي، في 6 مطارات مصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن 25 حاجًا خضعوا للكشف الطبي الدقيق في عيادات الحجر الصحي، فيما تم تحويل حالة واحدة إلى المستشفى لتلقي الخدمات الطبية التخصصية، حيث كانت تعاني من انخفاض في ضغط الدم.

وأشار عبدالغفار، إلى أن كروت المتابعة الطبية تحتوي على معلومات كاملة عن الحاج ومقر إقامته، ورقم هاتفه، حيث يتم متابعة الحجاج لمدة 14 يومًا منذ عودتهم للأراضي المصرية؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتقديم أي مساعدة طبية خلال أيام المتابعة.      

عاجل