رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية» بالأقصر تستقبل 10 آلاف حالة خلال احتفالات عيد الأضحى

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر إن أقسام الطوارئ والاستقبال المختلفة لمنشآت الهيئة استقبلت أقسام الطوارئ والاستقبال المختلفة لمنشآت الهيئة، ما يقرب من 10 آلاف مواطن.

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم الجمعة - أن المستشفيات التابعة لها استقبلت ما يقارب من 7700 حالة في المستشفيات الست التابعة، ونحو 2000 حالة أخرى بغرف استقبال الطوارئ والإسعافات لوحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، إلى جانب إجمالي الخدمات الأخرى المقدمة بغرف الرعاية الحرجة للعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي والعمليات والأقسام الداخلية المختلفة.

غرفة الأزمات والطوارئ

وذكر البيان أن غرفة الأزمات والطوارئ لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر بقيادة الدكتور أحمد البرعي، بالتنسيق مع غرفة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بفرع الهيئة والإدارة المركزية، استقبلت حوالي 161 شكوى من خلال قنوات الشكاوي المتاحة سواء بوابة الشكاوي الإلكترونية أو الخط الساخن أو مواقع التواصل والاستجابة السريعة لها وحلها بنسبة إنجاز تخطت 99%.

على نحو متصل، أجرت الفرق المرورية المتحركة لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر - من قيادات الفرع وأعضاء الفرق - أكثر من 70 جولة مرورية على المنشآت الصحية طوال أيام العيد؛ لحفظ الانضباط العام وحل الشكاوي ومتابعة الخطط التشغيلية خلال أيام العيد.

عاجل