رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

148 أتوبيسًا جديدًا لدعم خطط وزارة النقل في نقل الركاب

نشر
أتوبيسات نقل الركاب
أتوبيسات نقل الركاب

بذلت الشركة القابضة للنقل البري والبحري، التابعة لوزارة النقل، نشاطًا كبيرًا في مجال نقل الركاب، من خلال 3 شركات تعمل في مجال نقل الركاب بين المحافظات، هي الصعيد للنقل والسياحة (EG BUS) وشرق الدلتا للنقل والسياحة وأتوبيس غرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة.

وتقدم شركات نقل الركاب التابعة للشركة القابضة للنقل البري والبحري خدماتها لنقل الركاب بين محافظات الجمهورية في خطوط منتظمة بمستويات خدمة متنوعة وأتوبيسات مجهزة بتكنولوجيا حديثة ومحطات ركاب المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

تطوير شركات نقل الركاب

وتبنت الشركة القابضة للنقل البحري والبري خطة تطوير وتحديث شاملة لشركات نقل الركاب الثلاثة تم التصديق عليها من الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تتضمن منح تمويلات للشركات لتنفيذ الخطة الاستراتيجية بإجمالي 1.706 مليار جنيه طبقا لما يلي:

  • التعاقد على شراء وتوريد 48 أتوبيس مان قسطور بإجمالي 354 مليون جنيه، تم استلام 10 أتوبيسات منها، وجار استكمال التوريد. 
  • التعاقد على توريد 100 أتوبيس يوتونج من إنتاج شركة النصر للسيارات، بإجمالي 1.050 مليار جنيه، بواقع 50 أتوبيس لكل من شركتي شرق الدلتا وغرب ووسط الدلتا.
  • إعادة تكوين ورفع كفاءة 382 أتوبيسًا على مراحل.
  • رفع كفاءة محطات الخدمة وورش الصيانة.

أكتا للنقل الجماعي

وساهمت الشركة القابضة للنقل البحري والبري في رأس مال شركة أكتا للنقل الجماعي، التي تقوم بتقديم خدمة نقل ركاب داخل العاصمة الإدارية بـ50 أتوبيسًا تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة.

كما ساهمت في رأس مال الشركة المصرية للأتوبيس الترددي (EGYPT - BRT) من خلال تمويل قيمة شراء 100 أتوبيس تعمل بالطاقة الكهربائية لنقل الركاب على الطريق الدائري، في إطار توجه الدولة لتقديم خدمات النقل بوسائل نظيفة وصديقة للبيئة.

عاجل