رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تعلن عدم رصد أي تعديات على النيل في إجازة عيد الأضحى

نشر
أعمال تطهير مجرى
أعمال تطهير مجرى نهر النيل

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عدم رصد أي حالات تعدٍ على مجرى نهر النيل وفرعية رشيد ودمياط، خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك؛ نتيجة للمتابعة الجادة والمتواصلة من مسؤولي قطاع حماية وتطوير نهر النيل في المواقع كافة.

جاء ذلك، في تقرير تلقاه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، من المهندس حسام طاهر، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه، يستعرض حالة مجرى نهر النيل وفرعيه خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وتقارير المرور الدورية لمسؤولي حماية نهر النيل لرصد أي متغيرات تطرأ على مجرى النهر نتيجة أي تعديات، واتخاذ الإجراءات الرادعة في حينها.

لا تعديات على نهر النيل

وأوضح المرور الميداني والمتابعة المستمرة لإدارات القطاع، خلال الفترة الماضية، استقرار الأوضاع وسلامه الجسور ومجري نهر النيل.

وتواصلت أعمال التطهيرات ونزع الحشائش ومقاومة ورد النيل على امتداد مجرى النهر وفرعيه، تحت إشراف الإدارات العامة لحماية نهر النيل، حيث شهدت هذه الفترة تواجد وعمل مكثف للمعدات والحفارات المحملة على صنادل تجاوز عددها اليومي 50 حفارًا، تواجدت في أماكن متنوعة خاصة بفرعي دمياط ورشيد والقاهرة الكبرى وأمام قناطر الدلتا.

متابعة حالة مجرى النيل

كان وزير الري قد أصدر توجيهات مشددة بالمتابعة المستمرة من كل إدارات حماية النيل لحالة مجرى النيل لوأد أي محاولة للتعدي في مهدها وقبل تفاقمها؛ للحفاظ على مجري النيل وفرعيه من التعديات.

عاجل