رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرجنتين تفوز على كندا ٢-٠ في افتتاح بطولة كوبا أمريكا.. وميسي يحقق رقما قياسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

استهل منتخب الأرجنتين رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بالفوز على منتخب كندا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم /الجمعة/، على ملعب "مرسيدس بينز سوبردوم" في افتتاح منافسات البطولة القارية.
وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية منافسات بطولة كوبا أمريكا ٢٠٢٤ خلال الفترة من ٢١ يونيو وحتى ١٥ يوليو المقبل، بمشاركة ١٦ منتخبا.
وافتتح منتخب الأرجنتين مبارياته في المسابقة بالفوز على منتخب كندا بهدفين نظيفين في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى والتي تضم أيضا منتخبي تشيلي وبيرو.
سجل هدفي منتخب التانجو، جوليان ألفاريز في الدقيقة ٤٩، ولاوتارو مارتينيز في الدقيقة ٨٨، ليقتنص حامل اللقب أول ثلاث نقاط في النسخة الجديدة من بطولة كوبا أمريكا، ويتصدر المجموعة الأولى، في انتظار نتيجة المواجهة الأخرى للمجموعة بين منتخبي تشيلي وبيرو التي ستقام صباح غد /السبت/.
شهدت المباراة مشاركة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، ليحطم الرقم القياسي، ويصبح أكثر لاعب في التاريخ يخوض مباريات في بطولة كوبا أمريكا، إذ وصل اليوم لمباراته رقم ٣٥.
وساهم ميسي بقوة في انتصار الأرجنتين على كندا، حيث قدم أداء مميزا كعادته، وصنع بتمريرة ساحرة الهدف الثاني الذي سجله لاوتارو مارتينيز، كما ساهم في الهدف الأول الذي حمل توقيع جوليان ألفاريز.
جدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين هو حامل لقب بطولة كوبا أمريكا، بعدما توج باللقب في النسخة الماضية عام ٢٠٢١ عقب الفوز في النهائي على منتخب البرازيل بهدف نظيف.

عاجل