رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غرق مقبرة إمام الدعاة في مياه الصرف.. الرئيس السيسي يتدخل ويوجه الهيئة الهندسية بترميم ضريح الشيخ الشعراوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم تمر ساعات على تداول صور غرق ضريح الشيخ الشعراوي في مياه الصرف الصحي الامر الذي تسبب في حالة الغضب بين أهالي دقادوس بميت غمر، حتى تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوجيع عاجل للهندسية بالقوات المسلحة بسرعة ترميم مقبرة فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وكانت شهدت مواقع التواصل الاجتماعي أمس حالة من الغضب الشديد انتشرت بين أهالي دقادوس في مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية مسقط رأس إمام الدعاة الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوي، بسبب غرق ضريحه في مياه الصرف الصحي في الذكرى الـ 26 لوفاته .

ضريح أمام الدعاة

ضريح أمام الدعاة

وتفاجئ البعض أثناء زيارتهم لضريح أمام الدعاة بوجود كميات كبيرة من الصرف الصحي، كما حاول البعض إزالة المياه ولكنها ظلت ثابتة بل زادت واغرقت المقابر المجاورة والشوارع .

وعن التفاصيل فجاء ذلك بسبب عطل في محطة الصرف بمنطقة دقادوس، مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، تسببت في غرق ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي .

قبر الشيخ الشعراوي

وحاول البعض إزالة تلك المياه ولكنها كانت تعود مرة أخرى الامر، الذي هدد الضريح بالكامل بالغرق.

وفي سياق متصل حاول مسؤولي مجلس المدينة التنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب منطقة ميت غمر من أجل حل المشكلة وإنقاذ المنطقة، واتضح انه يوجد عطل في الغاطسة مما تسبب في غرق المنطقة ليجري تحريك معدات، من أجل رفع المياه وإصلاح الغاطسة لإنهاء الأزمة.

سبب غرق ضريح الشيخ الشعراوي

وفي هذا الصدد أكد أنور عثمان، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أن سبب غرق ضريح الشيخ محمد متولى الشعراوي ومقابر ميت غمر، عطل مفاجئ فى ماكينة رفع الصرف الصحي، ما أدى إلى غرق المقابر.


وأشار رئيس ميت غمر، إلى أنه جرى استبدال الماكينة المعطلة بأخرى جديدة وإضافة 2 ماكينة رفع احتياطي حتى لا يتكرر ما حدث.


وأوضح في تصريحاته، أن المعدات وسيارة شفط المياه تعمل على شفط المياه وإعادة المقابر إلى ما كانت عليه.

عاجل