رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حديقة الحيوان بالإسكندرية تستقبل نحو 45 ألف زائر خلال أيام عيد الأضحى

نشر
حديقة الحيوان بالإسكندرية
حديقة الحيوان بالإسكندرية

قالت الدكتورة أمينة فتحي، مدير حديقة الحيوان في الإسكندرية، إن الحديقة استقبلت نحو 45 ألف زائر خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث زار الحديقة نحو 4000 زائر في اليوم الأول، و10 آلاف زائر في ثاني أيام العيد، و15 ألف زائر في اليوم الثالث، و16 ألف زائر في أخر أيام العيد.
وقالت مدير الحديقة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، إن الإقبال على الحديقة زاد بشكل ملحوظ عقب أول أيام العيد، مشيدة بالدعم غير المحدود للإدارة المركزية لحدائق الحيوان.
وأشارت إلى أن الحديقة اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حفاظا على صحة الحيوانات والطيور والزواحف وذلك بتوفير الفاكهة المثلجة وقوالب الثلج والأدشاش للدب بجميع أنواعها ورش الحيوانات بالمياه بصفة مستمرة تجنبا للاحتباس الحراري وإعطائهم الفيتامينات اللازمة لرفع المناعة ومقاومة الحرارة ورش الحديقة والطرقات للتخلص من الذباب والناموس حفاظا على صحة الحيوانات.
وأضافت أن الحديقة استقبلت في الفترة الأخيرة ولادات جديدة منها نسناس العبلنج، ولأول مرة منذ 15 عامًا استقبلت الحديقة مولودا جديدا لفرس النهر، وولادات جديدة للقرد الحبشي وأيضا فقس من الدجاج الكوشين والطاووس الهندي.
وأكدت أن حديقة الطفل التي تم افتتاحها بالحديقة تساهم في زيادة معدلات الإقبال على الحديقة خاصة من قبل الأطفال والفتيات والأسر.
يذكر أن حديقة الحيوان في الإسكندرية تعد ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، بعد حديقة حيوانات الجيزة، وتضم "حيوانات، وثدييات، وزواحف، وطيور" وبداخلها برجٍ عالٍ يمكن من خلاله مشاهدة جميع أركانها، بجانب حديقة الطفل، وبحيرة الطيور المائية.