رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الهجرة: كافة أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لإعادة الحجاج المفقودين

نشر
الحجاج
الحجاج

أكد السفير عمرو عباس مساعد وزير الهجرة لشؤون الجاليات، أن كافة أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لإعادة المفقودين من الحجاج المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية.


وقال السفير عباس، خلال اتصال هاتفي مع قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، مساء اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على الكثير من الحجاج المصريين المفقودين في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة والسلطات السعودية.


وشدد على ضرورة أن يتواصل الحجاج المصريون مع القنصلية في جدة على أرقام الطوارئ في حالة تغيب أي فرد من الحجاج، مضيفا أن وزارة الهجرة قامت بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي اتصالات الحجاج المصريين حال احتياجهم لأي مساعدة.


وأضاف أن وزارة الهجرة تتلقي الاتصالات من الحجاج على مدار الساعة، وتتابع بعض الحالات التي توفيت في السعودية من الحجاج المصريين، متابعا أن "هناك توجيهات مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بمتابعة البعثة المصرية للحجاج وتلبية طلباتهم فورا".


يذكر أن السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أكدت في وقت سابق أن الوزارة عملت خلال أيام الحج وإجازة عيد الأضحى المبارك، من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة، لاستقبال اتصالات المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة.