رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وداعاً انقطاع الكهرباء في مصر| مفاجأة من الحكومة بشأن الموعد النهائي رسمياً

نشر
الكهرباء
الكهرباء

يعتبر موعد انتهاء قطع الكهرباء ووقف خطة تخفيف الأحمال في مصر بشكل نهائي هو ما يشغل بال الملايين، بعد تصريحات حكومية سابقة عن وضع خطة لإنهائها.

وكان حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أكد في وقت سابق إن ارتفاع درجات الحرارة يسبب تزايد الكميات المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي وصلت إلى حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميا.

وكانت قد أعلنت الحكومة عن الموعد النهائي لوقف انقطاع الكهرباء رسميا في مصر 2024 ، إذ أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يجري وضع خطة لإنهاء تخفيف الأحمال.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال 

وأكد رئيس الوزراء أن يجري وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

من جانبه فسر المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء تصريحات رئيس الوزراء بشأن الموعد النهائي لوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، مشيرا إلى وضع خطة لتوفير الموارد اللازمة لإنتاج الكهرباء بشكل كامل ووقف الانقطاع.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما وحتى نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

وكانت قد حسمت الحكومة الجدل بشان تساؤلات وقف قطع الكهرباء وتعليق خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى نهاية الأسبوع، إذ أكد مصدر بوزارة الكهرباء إنه لا توجد أي تعليمات بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال إجازة عيد الأضحى.

قطع الكهرباء في عيد الأضحى

وكشف المصدر عن حقيقة قطع الكهرباء في عيد الأضحى، مؤكدا أنه لم يتم صدور أي قرار في هذا الشأن، موضحا أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوط بها إصدار التعليمات الخاصة بتخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار الكهربائي.

عاجل