رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني شنودة يحتفل بعيد الموسيقى العالمي على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضمن خطط الثقافة المصرية للاحتفال بعيد الموسيقى العالمي، تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومي وبمشاركة الموسيقار هاني شنودة وفرقة المصريين. 

يقام الحفل فى الثامنة والنصف مساء الجمعة 21 يونيو على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية».

يتضمن البرنامج باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هاني شنودة إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التي وضعها لفرقة المصريين منها «أنا بعشق البحر، مسألة السن، موسيقى فيلم لا عزاء للسيدات، ومسلسل حالة خاصة»، وغيرها.

يشار إلى أن الموسيقار هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977، التى اكتشفت وساهمت في نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحا كبيرا في حقبة الثمانينات.

ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودي، وقدم العديد من الحفلات الناجحة، وشارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

يذكر أن عيد الموسيقى العالمي جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقى في عيد الموسيقى» مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية.

عاجل